مزاد جديد لبيع "سيارات وبضائع منوعة" في جمرك الرقعي

مزاد جديد لبيع
كتب بواسطة: محمد سميح | نشر في 

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالإعلان عن إقامة مزاد علني من أجل بيع بضائع وسيارات متنوعة بجمرك الرقعي، وذلك يوم الخميس الموافق 8 يونيو القادم.

كما قامت الهيئة بتوضيح الشروط التي يجب توفرها من أجل دخول المزاد، والتي تتمثل في التسجيل المُسبق لدى الجمرك، ودفع مبلغ تأمين إلزامي 50 ألف ريال، ودفع كامل القيمة مباشرة بعد ترسية المزاد.


إقرأ ايضاً:العقود الآجلة للنفط في صعود.. ارتفاع سعر البرميل في "تسليم يوليو"ثنائي الهلال يتلقى عرض رسمي من "القادسية" وهذا رد فعلهم

حيث قامت الهيئة بالإشارة إلى أن الشروط تتطلب أيضًا ضرورة قيام المشتري بإخراج السيارات والبضائع في 10 أيام برسم الصادر، وإخراج السيارات والبضائع المبيعة في خلال 3 أيام برسم الوارد، على أن يتم احتساب رسوم أرضيات، وذلك في حال تجاوز المدة المسموح بها وبعد ذلك يتم عرضها للبيع مرة أخرى.

وأضافت الهيئة أنه وفقًا لأحكام نظام قانون الجمارك الموحد، سيتم استبعاد بعض البضائع والسيارات المعروضة بالمنصة في حال قيام أصحاب الشأن بفسحها قبل موعد إقامة المزاد، على أن تقتصر المشاركة بمزاد سيارات التشليح على الحاملين لرخصة العمل بمجال تشليح السيارات فقط، وذلك مع دفع (2.5%) عمولة السعي من إجمالي قيمة الشراء، بالإضافة إلى (15%) ضريبة قيمة مضافة.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية | X